مؤسس شركة هواوي: يجب الالتزام بالانفتاح والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا

163 Views
مؤسس شركة هواوي: يجب الالتزام بالانفتاح والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا ايچبشيان جارديان
مؤسس شركة هواوي: يجب الالتزام بالانفتاح والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا ايچبشيان جارديان

 

مؤسس شركة هواوي: يجب الالتزام بالانفتاح والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا

كتب،ابراهيم عطالله

شارك مؤسس شركة هواوي ورئيسها التنفيذي رن تشنغ في وباحثان مشهوران للمرة الثالثة في “محادثات القهوة” حول موضوع “السيادة الرقمية من الحوار إلى الفعل” في المقر الرئيسي لشركة هواوي في مدينة شنتشن الصينية. عند الحديث عن موضوعات مثل تقنية الجيل الخامس من شبكة الاتصالات (5G)، وأمن المعلومات، والابتكار التكنولوجي والعقوبات الأمريكية من خلال قائمة الكيانات وغيرها. أشار رن إلى أن أمن المعلومات كان وسيظل مشكلة كبيرة دائما، وسيتم حلها بموجب القانون في نهاية الأمر؛ يمكن لـ5G أن تعجل بوصول عالم الذكاء الاصطناعي. في نفس الوقت، شدد رن تشنغ مرة أخرى على أن ضرورة الالتزام بالانفتاح والتعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

 

الابتكار التكنولوجي لا يعني الانفصال عن الخارج والتنمية المعزولة

 

فحتى إصدار التقرير المالي في الربع الثالث من هذا العام، لا تزال شركة هواوي تحافظ على زيادة مرتفعة. ومع ذلك، لا يزال رن تشنغ في يشير إلى أن الولايات المتحدة قد توقفت عن تزويد شركة هواوي ببعض القطع المستخدمة في التصنيع، على الرغم من أنها تستطيع الاستمرار في الإنتاج، ولكن هذا ليس هو النموذج النهائي لشركة هواوي. ويظن رن تشنغ في أن الابتكار التكنولوجي في العالم يجب أن يواصل المضي قدما في التنمية المنفتحة بدلا من الإغلاق الذاتي والتنمية المعزولة.

قال رن تشنغ في : “نود أن نشكر الموردين الأمريكيين على دعمهم ومساعدتهم لنا لأكثر من 30 عاما، سنكون دائما على استعداد للذهاب إلى العالم الجديد مع الموردين الأمريكيين وخدمة شعوب العالم. وقد توقفت الولايات المتحدة عن تزويدنا، على الرغم من أننا نستطيع الاستمرار في الإنتاج، ولكن هذا ليس هو النموذج النهائي لشركة هواوي.” مضيفا: “أنا لا أؤيد الإبداع الذاتي والاعتماد على النفس، إنه مجرد نجاح قصير المدى للوصول إلى المكونات الأساسية بأنفسنا، وليس سياسة طويلة المدى”.إجابة على سؤال ما إذا كان بإمكان الشركة الاستمرار في الإنتاج أم لا، قال رن تشنغ في: “الآن سرعة تطور الشركة كبيرة جدا، وبعد التقلبات الاقتصادية، تنميتنا لاتزال لديها قوة استمرارية أيضا، سيتم الانتهاء من فترة تكيف التشغيل تقريبا. إذا تمكنا من الاستمرار في التطور بشكل جيد في العام المقبل، فهذا يعني أننا قد نجحنا في حل أزمة البقاء على قيد الحياة “.

فهل ستظل شركة هواوي قادرة على ضمان نمو مرتفع في المستقبل؟ بالنسبة إلى إنتاج الشرائح الذكية، قال رن تشنغ في إن معدل إنتاج الهواتف المحمولة الذكية لهواوي هذا العام قد وصل إلى 240 مليون إلى 250 مليون، ولكن لا يزال لا يمكن الحكم على الوضع في العام المقبل. “أصعب وقت هو هذه الفترة، وسيتحسن الوضع في المستقبل تدريجيا.”ويذكر أن شركة هواوي وشركة جوجل قد وقعا اتفاقية حول العمل معا لإنشاء النظام البيئي الذي يمكن البلدان في جميع أنحاء العالم من تحقيق الفوز المشترك.

الابتكار العلمي والتكنولوجي في العالم يجب أن يتقدم إلى الأمام مع الانفتاح

عندما يتحدث عن الابتكار العلمي والتكنولوجي، يتمسك رن تشنغ في دائما بموقف الانفتاح والتعاون. فيما يخص العقوبات الأمريكية من خلال قائمة الكيانات، يشبه رن تشنغ في ذلك قائلا: “تحتل العلوم والتكنولوجيا الأمريكية قمة التكنولوجيا في العالم، فهي تشبه الجزء العلوي من جبال هيمالايا،أما التكنولوجيا الصينية، لا تزال مختلفة نسبيا، وتحتل الجزء السفلي من جبال هيمالايا. وآمل أن يذوب الثلج والجليد في الجزء العلوي من الجبل في ري الحشائش والمحاصيل، لأن ليتشارك الجميع في الاستفادة من الماء وتتحقق المنفعة المشتركة “.

في نفس الوقت، دعا رن تشنغ في جميع الدول إلى التحرك بسرعة للبحث وتطوير بدائل للتكنولوجيا الأمريكية. “يجب أن تتاح الفرصة لمختلف الدول لإيجاد بدائل، فماذا ينتظرون ؟ إن التكنولوجيا الصينية ليست متقدمة للغاية، ولكن اليابان وألمانيا يمكنهما التعجيل بتطويرها”.

 

قضايا أمن المعلومات تحتاج إلى حل بموجب القانون

 

فيما يتعلق بتثبيت “أبواب خلفية”، أجاب رن تشنغ في أن مشكلة أمن المعلومات كانت وستظل متواجدة، والسؤال هو ما إذا كان يجب حل هذه المشكلة عن طريق التكنولوجيا. ويعتقد أن قضايا أمن المعلومات سيتم حلها بموجب القانون في نهاية الامر، وليس باستخدام التكنولوجيا. “مثلما لا يمكن لمصنعي السيارات تحمل مسؤولية جميع حوادث السيارات، نحن مصنعي المعدات. أولا، لن نفعل أي شيء بأنفسنا. ثانيا، يجب أن نتابع إشراف الحكومات المحلية على القضايا الأمنية بغض النظر عن دخول أي بلد”.

رن تشنغ في لم ينس تناول موضوع الـ 5G خلال اللقاء، ويعتقد أن الـ5G يمكنها التعجيل بوصول عالم الذكاء الاصطناعي. التنمية المستقبلية للاقتصاد الرقمي ستكون قوية وحيوية، وستتجاوز المجتمع الصناعي. وأشار إلى أن التطور المستقبلي لمجتمع المعلومات لا يمكن تصوره. “لقد تم طرح الذكاء الاصطناعي لمدة تتراوح بين 70 و80 عاما، لكن التخزين والاتصال على نطاق واسع لم يكونا على استعداد لمواكبته. أما في الوقت الحاضر، اتصال الألياف البصرية اسرع، ويمكن لـ5G التعجيل بوصول عالم الذكاء الاصطناعي، مما سيساعد على التحسين بشكل كبير من كفاءة الإنتاج والثروة الاجتماعية”.

في الوقت الحالي، تم تصدير محطات شبكة الـ 5G من شركة هواوي بدون مكونات أمريكية إلى جميع أنحاء العالم، وفي الخطة الداخلية، من المتوقع أن يصل معدل إنتاج محطات الـ5G حوالي 600 ألف محطة هذا العام

ادعم كاتبك المفضل وشارك بالتصويت فى المسابقات الشهرية للشعر والخواطر والمقال ومسابقة افضل كاتب عن عام ٢٠١٩ الآن :

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: