بالفيديو الفيس بوك يطلق تطبيق جديد “للمواعدة الغرامية”واخر “لمسح الماضى”

621 Views

ايجبشيان جارديان 

الجمعة ٦ سبتمبر ٢٠١٩

 

كتب: احمد عبد الشكور 

 

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لموقع فيس بوك، عن إطلاق خطة التعارف والمواعدة رسميا فى الولايات المتحدة، بجانب 20 دولة أخرى.

 

صرح زوكربيرج : “أحد الأشياء المفضلة لتأسيس فيس بوك هو أنه يمكننى التجول فى أى مدينة تقريبًا فى العالم، ويوقفنى الناس ليخبروننى قصصًا عن معرفتهم لأزواجهم أو زوجاتهم عبر فيس بوك، إنه شعور رائع، وحتى وقت قريب، لم يكن لدى فيس بوك أى مزايا للمساعدة على المواعدة”.
وأضاف زوكربيرج: “بدءًا من اليوم، نطلق خدمة فيس بوك ستساعد خدمة المواعدة فى الولايات المتحدة، ويسعدنى أن أرى كيف سيساعد الناس على الالتقاء وإيجاد الحب حول الاهتمامات والمجموعات والأحداث المشتركة، لقد عملنا مع خبراء الخصوصية والأمن من البداية لجعلها آمنة وتمنحك السيطرة على تجربتك، وأصبح فيس بوك  Dating الآن متاحا فى 20 دولة، وأتطلع إلى إطلاقه قريبًا”.
وتتوفر خدمة Facebook Dating، فى عدة دول بالإضافة إلى الولايات المتحدة حاليا، فهى توجد في الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وغيانا ولاوس وماليزيا والمكسيك وباراغواي وبيرو والفلبين وسنغافورة وسورينام وتايلاند وأوروجواي وفيتنام، كما أنه على الأوروبيين الانتظار حتى أوائل عام 2020 للوصول إلى الخدمة.

الشروط الخاصة للمواعدة”  :

 

ووفقا لما ذكره موقع ” wired”، تسمى الخدمة بـ “Facebook Dating”، التى بدأ طرحها في بلدان أخرى العام الماضي وإطلاقها في الولايات المتحدة اليوم، للمستخدمين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا، والتى تقدم مجموعة من الميزات المصممة لمساعدتهم على إيجاد علاقة ذات معنى. 
كما أن استخدام الخدمة ستحتاج إلى إعداد ملف تعريف منفصل، والمعلومات الوحيدة المنقولة فقط هي اسمك وعمرك، حيث ستقدم لك الخدمة التطابقات المحتملة بناءً على موقعك والتفضيلات المشار إليها وعوامل أخرى.

 

تعرف على المعلومات المطلوبة منك على خدمة المواعدة؟

عندما تقوم بإعداد ملف التعريف الخاص بك لأول مرة، سيطلب منك فيس بوك تحديد جنسك ونوع جنس الأشخاص الذين تهتم بهم. 

ولن تتم مشاركة هويتك الجنسانية مع التطابقات المحتملة، ويمكنك التعبير عن الاهتمام بـ “الجميع” أو “النساء” أو “الرجال” أو غيرها من الخيارات، ويمكنك أيضًا ملء تفاصيل مثل طولك أو دينك أو وظيفتك أو مكان عملك أو المكان الذي ذهبت إليه إلى المدرسة، وإذا كان لديك أطفال.
يمكنك إكمال ملف التعريف الخاص بك بتحميل تسع صور والإجابة على أسئلة مقدمة من فيس بوك، مثل “كيف يبدو اليوم المثالي بالنسبة لك؟”.
وبمجرد إتمام ملف التعريف الخاص بك، يقول فيس بوك إنه سيبدأ بمطابقتك مع التواريخ المحتملة استنادًا إلى “تفضيلاتك واهتماماتك والأشياء الأخرى التي تقوم بها على فيس بوك.
وتقول الشركة أن هذا يتضمن عوامل مثل من أين أنت، وذهبت لأى مدرسة ليحدث التطابق على أساس ذلك، ويمكنك أيضًا أن تتطابق فقط مع الأشخاص الموجودين على بعد حوالي 100 ميل منك. 
و تحتاج إلى الإعجاب بملف تعريف شخص ما أو الرد مباشرةً على أحد أسئلته أو صوره أو منشورات انستجرام، فعلى سبيل المثال، يمكنك النقر فوق صورة لكلب “الكراش” وإرسال رسالة تقول: “إنه لطيف!”، لتتبادل الحديث معها، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا تريد التعرف عليهم، 

تطبيق مسح التاريخ ( الماضى) :

 

قال مارك زوكربرغ، الرئيس التنفيذي لموقع “فيسبوك” اليوم الثلاثاء إن شبكة التواصل الاجتماعي، تعد حاليا خاصية جديدة للتحكم في الخصوصية، سيطلق عليها اسم “مسح التاريخ”، تتيح للمستخدم حذف سجل التصفح.

وفي تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، قال زوكربرغ، إنه سيناقش هذه الخاصية خلال مؤتمر فيسبوك السنوي (إف8) الذي بدأ اليوم.

وقال الموقع في تدوينة منفصلة: “هذه الخاصية سوف تتيح لك رؤية المواقع والتطبيقات التي ترسل لنا معلومات عندما تستخدمها، وحذف هذه المعلومات من حسابك، ومنعنا من تخزينها”.

وقارن زوكربرغ بحسب ما نقلت “رويترز” بين الأداة الجديدة وخاصية مسح ملفات تعريف الارتباط في المتصفح، والتي قال إنها يمكن أن تؤثر سلبا على بعض تجارب المستخدم، وقد تضطره إلى إعادة ضبط بعض الأمور.

 

 

ادعم كاتبك المفضل وشارك بالتصويت فى المسابقات الشهرية للشعر والخواطر والمقال ومسابقة افضل كاتب عن عام ٢٠١٩ الآن :

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: